الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع عدد النازحين الى اكثر من ( 5500 ) شخص بعد ستة ايام على بدء العمليات في الجانب الايمن لمدينة الموصل

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع عدد النازحين من مختلف مناطق الساحل الايمن لمدينة الموصل الى اكثر من 5500 شخص تم ايوائهم في مخيمات القيارة واربيل بعد توفير ممرات امنة لخروجهم.
وقالت الجمعية في بيان :” ان فرق الهلال الاحمر في مخيم الجدعة استقبلت اكثر من (5) الاف نازح من مناطق  ( حي العبور ، حي المؤمن ،حي العامل ، حي الكوار، ناحية المحلابية ، حي العبور ) وجميع هذه الاحياء تقع في الجانب الايمن لمدينة الموصل منذ بدء العمليات وحتى الان “.
واضاف  :” ان فرق الاغاثة قامت بإيواء النازحين في مخيم الجدعة وتم توزيع وجبات غذائية جاهزة غطت جميع ألنازحين ، فضلا عن توزيع سلات غذائية ومواد اغاثية وتوفير بعض الاحتياجات الخاصة للاطفال والنساء ، كما قامت فرق الهلال الاحمر الصحية بتقديم الاسعافات الاولية والدعم النفسي لاكثر من 650 نازحا جديدا لتكيف العائلات على العيش في المخيمات واتباع الاساليب الوقائية للحد من الامراض الانتقالية عن طريق التوعية.
في السياق ذاته قامت فرق الهلال الاحمر في محور اربيل  باستقبال 522 نازحا من مناطق الجانب الايمن لمدينة الموصل تم ايوائهم في مخيم خازر الذي يأوي حتى الان اكثر من (29)  الف نازح حتى الان . حيث قامت الفرق الاغاثية بتوزيع اكثر من (2000) وجبة غذائية جاهزة و(1000) سلة غذائية متكاملة ومواد اغاثية ، فضلا عن معالجة اكثر من 1200 شخص في المستشفى الميداني التابع للجمعية .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

IMG_0061

خلال يومين، سلّمت جمعية الهلال الأحمر العراقي واللجنة الدولية مواد غذائية لأكثر من 25,000 نازح فرّوا من القتال في الموصل إلى مخيمي النركزلية وقيماوا، قضاء شيخون