الهلال الاحمر العراقي : استمرار عمليات اغاثة العوائل النازحة من مناطق الجزيرة الغربية في مناطق استقبال النازحين ضمن قاطع عمليات صلاح الدين ونينوى

منذ بداية عمليات تحرير الجزيرة الغربية يوم 23 تشرين الثاني وابتداءً من قاطع عمليات تحرير صلاح الدين ونينوى غرب قضاء سنجار  استمرت فرق الهلال الاحمر العراقي باستقبال العوائل النازحة من مختلف مناطق الجزيرة الغربية الواقعة على الحدود السورية ، ويقول مسؤول الفرق الاغاثية لقاطع صلاح الدين حيدر قاسم : ” ان فرق الهلال استقبلت  اكثر من (1500) عائلة نازحة منذ بداية النزوح وحتى الان من مناطق  (الجزيرة ومكحول والحضر) الواقعة اغلبها على الحدود السورية في منطقة استقبال النازحين في حمام العليل” .
واضاف ” قامت فرق الهلال بتجهيز جميع العوائل النازحة في مخيم حمام العليل بالمواد الغذائية والاغاثية حيث تم توزيع اكثر من 15000 وجبة غذائية ساخنة وزعت خلال 21 يوما على بدء عمليات النزوح ومازال التوزيع مستمر حتى الان كما قامت فرق الهلال بتوفير المواد الاغاثية للعوائل النازحة لحين توزيع العوائل في مخيمات النزوح في نينوى وصلاح الدين “.
في السياق ذاته قامت فرق الهلال الاحمر الصحية بتقديم خدمات الصحية والطبية للعوائل النازحة في منطقة حمام العليل وتم معالجة اكثر من 500 حالة مرضية فضلا عن تقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم .
هذا ومازالت فرق الهلال الاحمر مستمر بتقديم المساعدات الغذائية والاغاثية والصحية للنازحين باعتبارها المستجيب الاول للعمليات الاغاثية في العراق بالتعاون مع الشركاء في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية واغاثية للفئات الاشد ضعفا في محافظتي ميسان والديوانية

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تمكين المجتمعات المحلية وزيادة قدراتها على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة ...