الهلال الاحمر العراقي : بغداد ستستضيف المؤتمر الاقليمي العاشر للجمعيات الوطنية للصليب الاحمر والهلال الاحمر في الشرق الاوسط وشمال افريقيا

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن استضافتها للمؤتمر الاقليمي العاشر للجمعيات الوطنية للصليب الاحمر والهلال الاحمر في الشرق الاوسط وشمال افريقيا منتصف عام 2015 . وسيناقش المؤتمر مجمل التحديات الانسانية وفعالية الجمعيات في النشاطات الانسانية  بالمنطقة  ووضع السبل التي من شأنها تطوير العمل الانساني المشترك وتطوير فعالياته. وقد اجتمعت اللجنة التطويرية في جنيف برئاسة الهلال الاحمر الايراني وعضوية الهلال الاحمر العراقي والهلال الاحمر السعودي والهلال الاحمر التونسي والهلال الاحمر الاردني وإدارة مكتب الشرق الاوسط وشمال افريقيا لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر. وقد تم التحضير للمؤتمر المزمع عقده في بغداد.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

التوعية من مخاطر الهزات الارضية

ملاحظة: يمكنكم تحميل المحتوى من خلال الزر ادناة : نصائح التأهب للمواطنين في حالات الطوارئ تطبيق #معا_لسلامتك ...