الهلال الاحمر العراقي بلغ عدد المستفيدين من خدماتنا أكثر من (7) ملايين زائر خلال الزيارة الأربعينية

22

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن عدد الزائرين المستفيدين من خدماتها بلغ (7,341,105) مستفيد . وقال الامين العام المساعد في جمعية الهلال الأحمر العراقي محمد الخزاعي ” ان الجمعية وضعت آلية لإحصاء عدد الزائرين المستفيدين من خدماتها بغية تقييم عملها وامكانية وضع خطط مستقبلية لتلبية الاحتياجات المطلوب توفيرها الى الزائرين”.

32

واضاف “ان الخدمات المقدمة من الهلال الاحمر شملت اسعافات اولية وعلاجات ومراهم وأجهزة تدليك وأجهزة لقياس الضغط والسكر فضلا عن إيواء الزائرين المتوافدين سيرا على الإقدام لأداء مراسيم زيارة أربعينية الامام الحسين (ع) بمشاركة 11 فرعا من فروع الهلال الاحمر العراقي في محافظات (بغداد ، واسط ، ميسان، ذي قار، البصرة، الديوانية، بابل ، النجف ، كربلاء، ديالى ، المثنى)”. موضحا ” ان الزيارة لهذا العام كانت اكثر الزيارات توافدا الى كربلاء لأداء مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

غرق العشرات من  المواطنين إثر انقلاب عبارة نهرية في الموصل وفرق الهلال تتدخل لانقاذ المصابين

غرق العشرات من المواطنين ، اليوم الخميس، إثر انقلاب عبارة في  “الجزيرة السياحية” بالموصل. وفقد ...