الهلال الاحمر العراقي تشكل فرقا صحية لاستقبال الحجاج في مطار بغداد واربيل ومنطقة النخيب الحدودية

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع الانبار عن تشكيل فرقا من المتطوعين والموظفين لخدمة حجاج بيت الله الحرام الوافدين من مختلف محافظات العراق ، حيث قامت بنصب اكثر من 15 سردقا لاستراحة الحجاج وتوزيع المواد الغذائية والصحية لهم، كما تم اسعاف (200) حاج مصابين بامراض السكري وارتفاع ضغط الدم . هذا وانتشرت المفارز الصحية للجمعية في منطقة النخيب لتقديم الاسعافات الاولية والمواد الغذايئة للحجاج .
على صعيد متصل شكل القسم الصحي في جمعية الهلال الاحمر العراقي فرقا صحية لاستقبال وتوديع الحجاج في مطار بغداد واربيل وتقوم هذه الفرق بتقديم المساعدات الانسانية والطبية للحجاج من خلال رفدهم بادوية ومواد طبية لأستخدامات متعددة ، فضلا عن النصائح الطبية والتوعوية بغية الحد من الحالات المرضية وتجاوزها .يذكر ان الهلال الاحمر العراقي يقوم في كل مواسم الحج بتوديع الحجاج وتوديعهم من خلال مفارز طبية وفرق من المتطوعين يقومون بتوزع المساعدات الانسانية وتقديم الادوية والعلاجات في مختلف طرق الحجاج

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

رسالة رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر حول مواجهة كورونا