الهلال الاحمر العراقي تمكن من اغاثة اكثر من (225) الف شخص خلال عمليات تحرير الموصل

English

بعد مرور اكثر من شهرين على بدء عمليات الموصل تقوم جمعية الهلال الاحمر العراقي باسناد من شركائها في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر ، بتنفيذ عمليات اغاثية وصحية لسكان محافظة نينوى حيث تمكنت فرق الهلال الاحمر من اغاثة اكثر من (225) الف شخص داخل وخارج المحافظة  .
الجمعية قامت بتقسيم العمل الى ثلاثة محاور لإغاثة سكان محافظة نينوى، كما تم تهيئة خزين من المواد الغذائية والاغاثية بمشاركة اكثر من (7500) متطوع و(2500) منتسب يعملون بالتناوب للمشاركة في الاستجابة السريعة لاغاثة النازحين، المحور الاول الساحل الأيسر (شرق محافظة نينوى) ويتم تغطيته من قبل فرع أربيل والفروع الساندة له يضم مخيمي ( خازر و حسن شام ).
والمحور الثاني شمال مدينة الموصل ويتم تغطيته من قبل فرع دهوك يضم (مخيم زليكان ). والمحور الثالث جنوب غرب مدينة الموصل والشرقاط ويتم تغطيته من قبل فرع صلاح الدين والفروع الساندة له حيث يضم مخيمي (جدعة واربيضة ) قرب ناحية العلم .
وتمكنت فرق الهلال من اغاثة 115 الف نازح في المخيمات التي تم نصبها في محاور النزوح فضلا عن ، اغاثة اكثر من 110 الف شخص في المناطق التي تم تحريرها ، حيث استطاعت فرق الهلال من الدخول الى اكثر من 35 قضاء وناحية داخل مدينة الموصل لتقديم الطرود الغذائية والاغاثية لهم .
وقد بلغت الطرود الغذائية التي تم توزيعها على سكان محافظة نينوى (35736) سلة غذائية متكاملة و(110000) وجبة غذائية جاهزة فضلا عن تجهيز العوائل باكثر من (963) الف رغيف خبز باعتباره مادة غذائية رئيسة . كما وزعت فرق الهلال اكثر من (153) الف قنينة مياه فضلا عن نصب منظومة مياه (M40) والتي وزع حتى الان منها اكثر من مليون ونصف لتر للعوائل النازحة في المخيمات .
اما الطرود الاغاثية التي تم توزيعها فيه اشتملت على (75000) افرشة وبطانيات و (165390) قطعة ملابس ، فضلا عن تجهيز المخيمات بمواقد نفطية ومدافئ .
وفي قطاع الصحة فقد بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الصحية المقدمة من قبل جمعية الهلال الأحمر العراقي للعوائل النازحة والمحررة مناطقهم  111114 شخصا ، تنوعت بين خدمات دعم نفسي للرجال والنساء والاطفال وتوعية من الامراض الانتقالية واسعافات اولية فضلا عن تقديم علاجات طبية للمصابين بإمراض مختلفة.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...