الهلال الاحمر العراقي : جهود استثنائية لدعم الواقع الصحي للعوائل العائدة الى مناطق سكناها في الموصل القديمة

تواجه مدينة الموصل التي تعد ثاني اكبر مدن العراق من حيث الكثافة السكانية خطر تدهور الواقع الصحي الذي اصبح يهدد حياة الآلاف من سكانها جراء خروج معظم المراكز الصحية عن الخدمة نتيجة تضرر البنى التحتية للمدينة وتردي الخدمات المقدمة للعوائل العائدة وخصوصاً في الجانب الصحي ، لذا جعل المجتمع عرضة للاصابة بمختلف الامراض .
ومع عودة العوائل النازحة الى مناطق سكناها في أيمن الموصل، باشرت جمعية الهلال الاحمر العراقي بتقديم مختلف المساعدات الصحية اشتملت على ( خدمات طبية وعلاجية ، اسعافات اولية ، توعية صحية ، دعم نفسي )، فضلاً عما تقدمه من مساعدات غذائية واغاثية للعوائل العائدة من مخيمات النزوح الى مناطق سكناها في الموصل القديمة .
وقال المسؤول الاغاثي للهلال الاحمر العراقي في محافظة نينوى : ” تقوم الفرق الصحية للهلال الاحمر العراقي من خلال مركز المنصور الطبي في ايمن الموصل بتقديم الاستشارات الطبية والعلاجات وصرف الادوية لأكثر من (3400) حالة مرضية خلال شهرٍ واحد ، فضلاً عما تقدمه العيادات الطبية المتنقلة للهلال الاحمر من خدمات لأكثر من (200) حالة مرضية يومياً . واضاف: ” كما ان الفرق الصحية للهلال الاحمر العراقي مستمرة بتوزيعها مساعدات صحية للعوائل العائدة الى مناطق سكناها في احياء ايمن الموصل حيث تم توزيع اكثر من ( 2000) سيت صحي لنساء واطفال العوائل التي تسكن احياء ( مشاهد ، مياسة ، باب الطوب ، باب جديد ،الجامع الكبير ) في ايمن الموصل . وتابع : ” وكان لبرامج التوعية الصحية والدعم النفسي دور في رفع مستوى الوعي الصحي للمجتمع المحلي من خلال القاء محاضرات توعية صحية وتوزيع بوسترات ارشادية ، حيث بلغ عدد المستفيدين اكثر من (1050) مستفيد” .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يقدم مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (200) عائلة نازحة ومتعففة في الجانب الايسر لمدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (200) عائلة نازحة ...