الهلال الاحمر العراقي : عودة اكثر من (2400) عائلة نازحة الى مناطق سكناها في الموصل القديمة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن عودة اكثر من (2400) عائلة نازحة الى مناطق سكناها في الجانب الايمن لمدينة الموصل .
وقالت الجمعية في بيان : ” سجلت فرق الهلال الاحمر العراقي عودة اكثرمن (2400)عائلة نازحة الى اماكن سكناها في احياء (رأس الجادة ، منطقة الخراب ، الجامع الكبير ، الفاروق الاولى ، النبي شيت ، باب البيض ، سوق شهر ) بأيمن الموصل  ” .
واضاف ” ان فرق الجمعية توفر يومياً اكثر من (50) الف لتر من الماء الصالح للشرب لعدد من احياء مدينة الموصل يتم نقلها بواسطة العجلات الحوضية وملئ (85) خزان ماء سعة خمسة الاف لتر تم نصبها من قبل فرق الهلال في مناطق متفرقة من مدينة الموصل .
من جهةٍ اخرى استقبلت فرق الهلال الاحمر في مخيمات (حمام العليل ) عوائل تركت اماكن سكناها داخل مدينة الموصل نتيجة ظروف معيشية صعبة و تردي الواقع الخدمي في مناطقها ، حيث يتم تأمين السكن من قبل فرق الهلال وتم توزيع اكثر من (220) وجبة غذائية ساخنة يومياً لهم ، فضلاً عن قيام الفرق الصحية بتقديم ما يحتاجونه من الخدمات والاستشارات الطبية والعلاجية .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

وسط تفاقم الازمات يجتمع القادة الانسانيون للشرق الاوسط وشمال افريقيا في بغداد لرسم مسار جديد

بيان صحفي بغداد، 18 أبريل 2018- اجتمع قادة الهلال الأحمر والهلال الأحمر من منطقة الشرق ...