الهلال الاحمر العراقي : عودة اكثر من (300) عائلة نازحة الى مناطق سكناها في محافظة الانبار

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن عودة اكثر من (300) عائلة نازحة الى مناطق سكناها في اقضية ومركز محافظة الانبار . وقالت الجمعية في بيان : ” سجلت فرق الهلال الاحمر العراقي عودة اكثر من (300) عائلة نازحة الى مناطق سكناها في قضاء الفلوجة ومنطقة السجارية فضلاً عن مركز مدينة الرمادي”.
واضاف : ” ان الفرق الاغاثية للهلال الاحمر وزعت اكثر من (270) سلة غذائية متكاملة واكثر من (270) سيت صحي ومطبخ للعوائل العائدة والمتعففة في مركز قضاء الفلوجة ومدينة الرمادي ، فضلاً عن تجهيزهم بأكثر من (1600) بطانية ومواد اغاثية أخرى “. وتابع البيان : ” فيما تستمر الفرق الصحية للهلال الاحمر بتوفير ما يحتاجونه من خدمات طبية وعلاجية وتقديم الدعم النفسي لهم ” .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي سيول قوية تجتاح ناحية قزانية في ديالى وفرق الاغاثة تتدخل لاغاثة العوائل

تعرضت ناحية قزانية التابعة الى قضاء بلدروز الى موجة قوية من السيول القادمة من مناطق ...