الهلال الاحمر العراقي عودة (3250) نازح الى مناطق سكناهم من مخيم خازر وحسن شام

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن عودة 3250 نازح الى مناطق سكناهم بعد استقرار مناطقهم داخل مدينة الموصل . وقالت الجمعية في بيان ” غادر 3250 نازح من مخيم حسن شام وخازر الى مناطق سكناهم في احياء السماح والانتصار وكوكجليل بعد ان شهدت تلك المناطق استقرارا امنيا .
من جهة اخرى اعلنت جمعية الهلال الاحمر عن استقبالها اكثر من 770 نازحا من داخل احياء مدينة الموصل تم ايوائهم في مخيمي خازر وحسن شام . وقامت فرق الهلال الاحمر بتوزيع 2000 وجبة غذائية جاهزة واكثر من 150 سلة غذائية متكاملة ، فضلا عن تجهيز النازحين الجدد بمواد اغاثية تشتمل على بطانيات وافرشة ومواقد نفطية وسيت مطبخ وتوفير بعض الاحتياجات الخاصة بالعائلات النازحة ، كما قامت الفرق الصحية بتقديم الخدمات الصحية والدعم النفسي والاسعاف الاولي للعائلات النازحة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...