الهلال الاحمر العراقي في واسط يقدم مساعدات غذائية واغاثية عن طريق الجو للعوائل المحاصرة جراء السيول في المناطق الحدودية مع ايران

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تقديمها مساعدات غذائية واغاثية للعوائل المحاصرة جراء السيول التي ضربت المناطق الحدودية مع الجارة ايران وتحديدا في منطقتي بدرة وجصان التابعتبن لمحافظة واسط.
وقالت الجمعية في بيان ” ان فرق الهلال الأحمر العراقي / فرع واسط وبمساندة طيران الجيش تمكنت من ايصال مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من عشرين عائلة عالقة جراء السيول”  . كما قامت فرق الهلال بتوعية العائلات لاتخاذهم بعض التدابير الوقائية وتوجههم الى المرتفعات لتفادي السيول علما ان المناطق الحدودية مع ايران تعاني دائما من السيول كونها مناطق منخفضة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يقدم مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (200) عائلة نازحة ومتعففة في الجانب الايسر لمدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (200) عائلة نازحة ...