الهلال الاحمر العراقي :متطوعينا ينفذون عمليات اغاثة في حمام العليل بعد ساعات قليلة من انتهاء المعارك فيها

English

منذ بداية عمليات الموصل كانت مدينة حمام العليل التي تعتبر البوابة الرئيسية لمدينة الموصل مسرحا للمواجهات المسلحة وتضم المدينة بحدود الثلاثة الاف عائلة تقريبا وقد عاشت هذه العائلات وسط احتياجات انسانية نتجت عن الاوضاع الامنية في المدينة وخلال الساعات الاولى من انتهاء المعارك فيها استطاعت فرق الاغاثة التابعة للهلال الاحمر العراقي الدخول الى المدينة وتوزيع مساعدات غذائية فيها . ويقول حيدر قاسم مسؤول فرق الاغاثة في محور صلاح الدين (استطعنا دخول المدينة بعد انتهاء المعارك في محيطها بوقت قصيرا جدا واستطعنا ادخال قافلة مساعدات محملة بمواد غذائية وزعت على المدنين فيها, “ويضيف ” ان الوضع الانساني في المدينة استوجب الاسراع في عملية الاغاثة لما مرت به المدينة من ظروف صعبة فالمدنيين هناك عاشوا ضروفا قاسية  تمثلت في انقطاع الطرق ونقص الغذاء وغيرها) ، وفور وصول فرق الاغاثة الى المدينة وزعت اكثر من 1600 سلة غذائية واكثر من 1000 وجبة غذاء جاهزة للمدنيين .
كما باشرت فرق الاسعاف الاولي والدعم النفسي عملها في الحال, ويقول ابو عبدالله احد السكان المحليين في المدينة ” لقد كنا بحاجة ماسة الى هذه المساعدات وقد كان  وصول فرق الاغاثة  في الوقت المناسب فقد شكل عامل اطمئنان لنا ووفر لنا احتياجات غذائية كنا بحاجة لها في الفترة السابقة ” .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...