الهلال الاحمر العراقي محور صلاح الدين يوزع اكثر من (15) الف وجبة غذائية ساخنة يوميا للعوائل النازحة من منذ بداية شهر رمضان وحتى الان

اعلنت جمعية  الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (15) الف وجبة غذائية ساخنة يوميا للعوائل النازحة في المخيمات ومراكز استقبال النازحين والمناطق المحررة خلال شهر رمضان المبارك في محور صلاح الدين ، حيث قامت فرق الهلال محور صلاح الدين المنتشرة في مخيمات (حمام العليل والقيارة ومركز سيطرة العقرب ومخيمات الجدعة ) بتوزيع اكثر من 15 الف وجبة غذائية ساخنة تقدم يوميا للعوائل ، فضلا عن توزيع وجبات غذائية ساخنة داخل المناطق المحررة في ايمن الموصل.
في السياق ذاته تجهز فرق الهلال يوميا المخيمات باكثر من (54) الف رغيف خبز من خلال الافران الكهربائية التي نصبت في مخيمات النزوح .
هذا وما زالت  فرق الهلال الاحمر العراقي مستمرة بتوزيع المساعدات الغذائية والاغاثية للعوائل النازحة في مخيمات النزوح وللعوائل الساكنة في المناطق المحررة بالتعاون مع شركائها في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر وتبذل جهودا استثنائية بغية شمول اكبر عدد من النازحين بالمساعدات الانسانية .

 

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع اكثر (1900) سلة غذائية لعوائل احياء ايمن الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (1900) سلة غذائية متكاملة للعوائل المتضررة ...