الهلال الاحمر العراقي : نزوح اكثر من 10 آلاف عائلة الى المحافظات الوسطى والجنوبية خلال ثلاثة ايام

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نزوح اكثر من 10 الاف عائلة قادمة من محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى الى المحافظات الوسطى والجنوبية . وقال الامين العام المساعد في الهلال الاحمر محمد الخزاعي : ان فرق الهلال الاحمر العراقي المنتشرة في المحافظات الوسطى والجنوبية سجلت نزوح اكثر من 10 الاف عائلة قادمة من محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين وديالى نتيجة تردي الاوضاع الامنية في محافظاتهم .

IMG_347131244871525

واضاف : ان فرق الهلال الاحمر العراقي قامت بفتح مراكز الاستقبال وايواء النازحين في واسط والديوانية والبصرة وذي قار وميسان والبصرة كما قامت فرق الهلال بتوزيع المواد الغذائية والاغاثية لأكثر من 8000 نازح في تلك المحافظات فضلا عن توزيع اكثر من 2000وجبة غذائية ساخنة غذاء وعشاء توزع يوميا الى العوائل النازحة . وبين الخزاعي ان عدد العوائل النازحة منذ بدية الاحداث وحتى الان بلغت اكثر من (150) الف عائلة اي ما يقارب (750) الف فرد . مبينا ان الهلال الاحمر العراقي استطاع تقديم المساعدات الغذائية والاغاثية لأكثر من (450 ) الف نازح فضلا عن توزيع اكثر من 900 الف وجبة غذائية ساخنة لعوائل النازحة منذ بداية الاحداث في 10/6 وحتى الان فضلا عن توفير الحليب وبعض الاحتياجات الخاصة للعوائل النازحة في مختلف محافظات العراق .

IMG_347125299251355

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية واغاثية للفئات الاشد ضعفا في محافظتي ميسان والديوانية

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تمكين المجتمعات المحلية وزيادة قدراتها على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة ...