الهلال الاحمر العراقي : نزوح اكثر من 1800 عائلة من مختلف مناطق قضاء تلعفر الى مراكز الاستقبال داخل مدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نزوح اكثر من 1800 عائلة من مختلف مناطق تلعفر الى مراكز استقبال النازحين داخل مدينة الموصل  . وقال المسؤول الاغاثي في مخيمات حمام العليل حيدر قاسم ” ان فرق الهلال الاحمر العراقي سجلت خلال اليومين الماضيين نزوح 1804 عائلة مايقارب (10) الاف شخص نزحوا من مناطق  (المحلبية ، المزارع ، البوماريا ،العياظية ، الكسك ) الواقعة داخل قضاء تلعفر تم ايوائهم في مخيمات الجانب الايسر والايمن لمدينة الموصل  “.
واضاف ” ان فرق الهلال قامت بتوزيع الوجبات الغذائية السريعة وتوفير المياه لجميع العوائل النازحة وبعدها تم نقل العوائل  النازحة الى بعض المخيمات في جانبي الموصل الايمن والايسر .
واشار قاسم ” الى ان فرق الهلال المنتششرة في مراكز الاستقبال والمخيمات تقوم يوميا بتجهيز العوائل بالوجبات الغذائية الساخنة والخبز باعتباره المادة الغذائية الرئيسة ويتم تجهيز المخيمات يوميا باكثر من (60) رغيف خبز عن طريق مخابز الهلال في المخيمات ، هذا ومن المتوقع زيادة اعداد العوائل النازحة خلال الايام القادمة نتيجة لانطلاق عمليات تحرير قضاء تلعفر .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الاستجابة الاولى لضحايا الهزة الارضيّة في مدنية دربندخان السليمانية