الهلال الاحمر العراقي : نزوح 450 شخصا من منطقة المطار الى مخيم الجدعة في القيارة غرب مدينة الموصل

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نزوح 450 مدنيا من منطقة المطار الواقعة في الجانب الغربي لمدينة الموصل (الساحل الايمن) الى مخيم الجدعة في القيارة ، بعد ان وفرت القوات الامنية ممرات امنة لخروج العوائل .
وقال مسؤول اغاثة محور صلاح الدين في الهلال الاحمر حيدر قاسم ” إن 450 مدنياً تم استقبالهم  خلال الـ24 ساعة الماضية من منطقة المطار الى مخيم جدعة في القيارة والذي يأوي اكثر من 3000 نازح حتى الان”.
وضاف ” ان فرق الهلال قامت بتوزيع الوجبات الغذائية السريعة ، فضلا عن توزيع مواد غذائية واغاثية وتوفير بعض الاحتياجات الخاصة للعائلات النازحة” .
وبين قاسم :  إن “فرق الهلال الأحمر قامت بتهيئة كميات من المواد الغذائية والإغاثية فضلا عن الموارد البشرية، للاستجابة السريعة لعمليات اغاثة النازحين وايوائهم كما تم تهيئة خزين إستراتيجي لإغاثة أكثر من 250 ألف شخص”.

 IMG-20170218-WA0001

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي والصليب الاحمر الالماني يوزعان مبالغ نقدية للعوائل النازحة في مخيمي كرماوا وقيماوه بدهوك

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مبالغ نقدية مقدمة من قبل الصليب الاحمر الالماني ...