الهلال الاحمر العراقي : نصب خزانات ماء سعة (5000) لتر لعدد من احياء الموصل القديمة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن قيام فرقها الاغاثية بنصب (12) خزان ماء سعة (5000) لتر مكعب لعدد من احياء مدينة الموصل القديمة .
وقال المسؤول الاغاثي للهلال الاحمر العراقي في محافظة نينوى حيدر قاسم : ” ان الفرق الاغاثية التابعة للهلال الاحمر العراقي قامت بنصبت (12) خزان ماء شرب سعة (5000) لتر مكعب في مناطق ( جامع الكبير ، حمام المنقوشة ، المشاهدة ، سوق الشعارين ، دورة قاسم الخياط ، حي الشفاء) ، فضلاً عن مستوصف الرعاية الصحية في ايمن الموصل ، حيث بلغ عدد الخزانات التي تم نصبها اكثر من (95) خزان ” .
مضيفاً : ” ان الفرق الاغاثية توفر يومياً اكثر من (400) الف لتر مكعب  من المياه الصالحة للشرب من خلال مركبات حوضية تم تخصيصها من قبل الجمعية تقوم بنقل المياه من محطات تحلية المياه في الغزلاني الى المناطق التي تم نصب الخزانات فيها ” .

 

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يقدم مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (200) عائلة نازحة ومتعففة في الجانب الايسر لمدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (200) عائلة نازحة ...