الهلال الاحمر العراقي : نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل المتضررة منازلها في مناطق دربندخان وحلبجة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل للعوائل المتضررة منازلها بسبب الهزات الارضية التي تعرضت لها مناطق دربندخان وحلبجة في محافظة السليمانية .
وقالت الجمعية في بيان : ان فرق الهلال الاحمر العراقي قامت بنصب 330 خيمة لايواء اكثر من 300 عائلة في مناطق دربندخان وحلبجة هذه الخيم مجهزة بسلات غذائية وحصص اغاثية بالتعاون مع الهلال الاحمر التركي . هذا وقد ارسلت الجمعية فرق اغاثية لتقديم الدعم والاسناد للعمل الانساني في المناطق المتضررة جراء الهزة الارضية التي وقعت مؤخرا في مختلف مناطق العراق.

 

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر العراقي: ارتفاع إعداد ضحايا الهزة الارضيّة الى ٨ قتلى واكثر من ٤٠٠ جريح

 أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن ارتفاع إعداد ضحايا الهزة الارضيّة التي ضربت مدن العراق ...