الهلال الاحمر العراقي والصليب الاحمر الالماني يوزعان مبالغ نقدية للعوائل النازحة في مخيمي كرماوا وقيماوه بدهوك

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مبالغ نقدية مقدمة من قبل الصليب الاحمر الالماني للعوائل النازحة في مخيمي كرماوا وقيماوه غربي محافظة دهوك .
حيث قامت فرق من الهلال الاحمر والصليب الاحمر الالماني في دهوك وعلى مدى اربعة ايام باستهداف (542) عائلة نازحة في مخيمي كرماوا وقيماوه وقد بلغ عدد المبلغ الموزع 139 مليون دينار عراقي، وزعت حسب عدد افراد كل عائلة وتراوحت المبالغ الموزعة بين (125 ) الف دينار لكل عائلة مكونة من فردين و(200) الف دينار لكل عائلة مكونة من اربع افراد و(250) الف دينار لكل عائلة مكونة من ثمانية افراد و(350) الف دينار لكل عائلة مكونة من عشرة افراد .
هذا وما زالت فرق الهلال مستمرة بتوزيع المبالغ النقدية المقدمة من الصليب الاحمر الالماني للعوائل النازحة في محافظة دهوك .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...