الهلال الاحمر العراقي والصليب الاحمر الالماني يوزعان مبالغ نقدية للعوائل النازحة في محافظة دهوك

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مبالغ نقدية مقدمة من الصليب الاحمرالالماني للعوائل النازحة من الموصل الى محافظة دهوك .
وقالت الجمعية في بيان : “ان فرق الهلال الاحمر العراقي في محافظة دهوك قامت بالتعاون مع الصليب الاحمر الالماني بتوزيع مبالغ نقدية لأكثر (550) عائلة نازحة من الموصل تسكن مناطق (جه مانكي ، كاني مانسي ،شندوخا) فضلاً عن العوائل التي تسكن في مركز المحافظة وبواقع (200) دولار لكل عائلة نازحة ” . وجرى توزيع المبالغ النقدية وفق استبيانات مسبقة قامت بها فرق الاهلال الاحمر العراقي للاطلاع على اوضاع العوائل وتسجيل احتياجاتهم بغية توفيرها لهم .
هذا وتستمر جمعية الهلال الاحمر العراقي بالتعاون مع شركائها في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر في تقديم الدعم للعوائل النازحة بغية مساعدتهم على تخطي التحديات الصعبة التي يعيشونها بسبب نزوحم القسري من مناطق سكناهم .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يقدم برنامج (الشباب والسلام) لإكثر من (7000) مواطن في بغداد والمحافظات

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنفيذها برنامج (الشباب والسلام) في بغداد والمحافظات وبلغ عدد ...