الهلال الاحمر العراقي وسفارة اليابان يوقعان عقدا لتوفير وحدة طبية متنقلة للنازحين في مخيمات اربيل

English

وقعت جمعية الهلال الاحمر العراقي مع سفارة اليابان في العراق ، عقدا لتوفير وحدة طبية متنقلة للنازحين في مخيمات اربيل. وأشاد سفير اليابان في العراق فوميو ايواي بالجهود الانسانية التي تقدمها الجمعية ، خصوصا فيما يتعلق بازمة الموصل والاستجابة لاحتياجات النازحين ، جاء ذلك خلال مراسيم توقيع عقد تخصيص منحة مالية من حكومة اليابان لتوفير وحدة طبية متنقلة للنازحين في مخيمات اربيل .
وقال ايواي ” ان هذه المنحة تهدف الى مساعدة النازحين العراقيين عن طريق جمعية الهلال الاحمر العراقي، التي تقوم بدور مميز في تقديم المساعدات للنازحين ، خصوصا اثناء عمليات النزوح من مدينة الموصل “.
من جانبه اعرب رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري ، الذي وقع الاتفاق عن شكره لسفارة اليابان في العراق وحكومة اليابان ، قائلا : ” ان الجمعية تشكر سفارة اليابان في العراق وحكومة اليابان على مبادراتها الانسانية في مساعدة النازحين العراقيين خصوصا فيما يتعلق بمنحة الحكومة اليابانية لتوفير مخابز لتقديم الخبز باعتباره مادة اساسية لغذاء النازحين”.

11111 2222222222

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع عدد القتلى جراء الهزة الارضية الى 10 اشخاص ونصب مخيم لايواء العوائل المتضررة في دربندخان وحلبجة

ارتفع عدد الوفيات جراء الهزة الارضية التي وقعت في العراق الى عشرة اشخاص بعد وفاة ...