الهلال الاحمر العراقي ونظيره الكويتي يوزعان مساعدات غذائية للعوائل نازحة في البصرة

English

اعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية بالتعاون مع الهلال الاحمر الكويتي للعوائل النازحة في محافظة البصرة . حيث قامت فرق الهلال بتوزيع المساعدات الغذائية لأكثر من 100 عائلة نازحة في مخيم السوق العصري وسط المحافظة .
من جهته اشاد القنصل الكويتي في البصرة يوسف عاشور الصباغ بدور جمعية الهلال الأحمر العراقي في مساعدة العوائل النازحة مثمنا في الوقت نفسه التعاون المشترك بين الجمعيتين العراقية والكويتية ومدى التعاون بينهم.
هذا وأكد موفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي أحمد عبد الله ” أن الدفعة الأولى شملت نحو 100 عائلة، مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد توزيع دفعات أخرى تغطي احتياجات ما يقرب من ثلاثة الأف عائلة تمثل إجمالي عدد العائلات النازحة الموزعة في وسط مركز المدينة والأقضية والنواحي” . وأضاف” أن المساعدات شملت معونات غذائية تحتاجها العائلات في حياتها اليومية بهدف المساعدة في التخفيف من حجم معاناتهم التي يعيشونها بشكل يومي مشيدا في الوقت نفسه على الانضباط العالي لمتطوعي الهلال الاحمر العراقي في توزيع المساعدات.

DSC_0326
DSC_0304

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل المتضررة منازلها في مناطق دربندخان وحلبجة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل للعوائل ...