الهلال الاحمر العراقي يؤهل عددا من المدارس في الفلوجة بعد عودة العائلات النازحة استقبالا للعام الدراسي الجديد

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي / فرع بغداد عن تأهيل عددا من المدارس في الفلوجة بعد عودة العائلات النازحة استقبالا للعام الدراسي الجديد  .
حيث قامت فرق الهلال الاحمر بتأهيل عددا من المدارس الابتدائية في مدينة الفلوجة ، من اجل احتضان الطلبة العائدين الى مناطق سكناهم بعد موجة النزوح التي طالتهم، والتي ادت الى تركهم الدراسة والتعليم لفترة ليست بالوجيزة والعمل على عودتهم الى المقاعد الدراسية باسرع وقت ممكن واستكمال مشوارهم الدراسي. هذا وعملت فرق الهلال على تنظيف عددا من المدارس  ورفع الانقاض ومن ثم طلائها بالصبغ تجهيزا لبدء العام الدراسي الجديد فضلا عن رسم الجدران الخارجية للمدارس برسومات وعبارات تحث الطلبة على اكمال مسيرتهم الدراسية وجعل وجه المدرسة اجمل لتشجيع الطلبة على الدوام والمثابرة لبناء مستقبل آمن وزاهر .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...