الهلال الاحمر العراقي يباشر بخطته لزيارة النصف من شعبان في كربلاء المقدسة

img_1

باشرت جمعية الهلال الاحمر بخطتها لزيارة النصف من شعبان والتي تبدءا من يوم 11شعبان ولغاية الخماس عشر من شعبان اعتبارا من (2-7) تموز . وقال الناطق الرسمي باسم جمعية الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي ” ان الجمعية وضعت كافة منتسبيها لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية وتوفير المياة المعقمة والمبردة للزائرين المتوافدين صوب مدينة كربلاء المقدسة لزيارة النصف من شعبان”. موضحا” ان الجمعية قامت بنصب 127 خيمة و50 مفرزة طبية مجهزة بكافة المستلزمات الطبية والاسعافات الاولية وقناني المياه المبردة منها 15 مفرزة طبية جوالة بمشاركة اكثر من 600 متطوع وموظف في جمعية الهلال الاحمر العراقي “. واضاف الخزاعي” ان الجمعية تحذر الزائرين من الاكثار في تناول الاطعمة لانها تتسبب بحالات مرضية نتيجة لحرارة الجو لذلك على الزائرين الاكثار من تناول السوائل المبردة والمعقمة”.
يشار الى ان فرع كربلاء المقدسة قام بنصب 50 خيمة ونشر 15 مفرزة طبية مجهزة بكافة الادوية ومستلزمات الاسعافات الاولية وقناني المياه المعدنية المبردة موزعة على مداخل ومخارج كربلاء المقدسة ،بمشاركة 200 منتسبا في جمعية الهلال الاحمر . اما فرع بغداد قام بنصب سردق يضم 5 خيم ومفرزة طبية مجهزة بكافة المستلزمات الطبية والاسعافات الاولية وقناني المياه المبردة داخل مركز محافظة كربلاء بمشاركة 30 منتسب تابع لفرع بغداد. وفي الجف الاشرف قامت جمعية الهلال الاحمر العراقي بنصب 30 خيمة ونشر 6 مفارز طبية مجهزة بكافة المستلزمات الطبية والاسعافات الاولية وقناني المياه المبردة واحدة منها جوالة فضلا عن مشاركة 170 منتسب من فرع النجف موزعة في مناطق المناذرة والحيدرية والمشخاب والكوفة . اما في بابل قام الفرع بنصب 30 خيمة و6 مفارز طبية مجهزة بكافة المستلزمات الطبية والاسعافات الاولية وقناني المياه المبردة موزعة بمشاركة 160 منتسب موزعة على المناطق المسيب مركز الحلة الهاشمية وقضاء المحاويل . وفي واسط قام كادر الفرع بنصب 12 خيمة ونشر 6 مفارز طبية ثلاثة منها جوالة مجهزة بكافة المستلزمات الطبية والاسعافات الاولية وقناني المياه المبردة تمتد من مخرج محافظة واسط الى حدود بلدية الحلة وبلغ عدد المشاركين 40 منتسبا.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر
بعثة طبية من الصليب الأحمر الصيني ستصل إلى العراق اليوم مع دفعة مساعدات طبية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الأربعاء، عن وصول بعثة طبية ثانية من الصليب الأحمر الصيني ...