الهلال الاحمر العراقي يجري عمليات مسح ميدانية لاحتواء ازمة نقص مياه الشرب لعدد من المحافظات

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن اجراء عمليات مسح ميدانية لاحتواء ازمة نقص مياه الشرب لعدد من المحافظات.
وقالت الجمعية في بيان ” ان متطوعي الهلال الاحمر ومن خلال منتدى التواصل والتنمية المجتمعية التابع للجمعية قامت بتشكيل فرق استبيان موزعة في عدد من المحافظات بغية أجراء مسح ميداني للمناطق التي تعاني من شحة مياه الشرب في القرى والمناطق النائية البعيدة عن مراكز المحافظات لغرض نصب محطات مياه ( RO ) وحفر الآبار ارتوازية فيها”.
واضاف” ان الاستبيان شمل محافظات ( الديوانية وميسان وديالى وبابل وكربلاء وواسط وصلاح الدين والانبار وذي قار والنجف ونينوى ) لأجراء كشف ومسح ميداني على القرى التي تعاني من ازمة في مياه الشرب في اقضية ونواحي المحافظات لغرض نصب محطات تحلية المياه أو إيجاد حلول بديلة كنصب خزانات للمياه لمواجهة شحة المياه الصالحة للشرب في مناطق أطراف مراكز المحافظات .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يقدم مساعدات غذائية وصحية لأكثر من (1800) عائلة تسكن مدينة الموصل القديمة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية لأكثر من (1800) عائلة تسكن احياء ...