الهلال الاحمر العراقي يجهز اكثر من (4400) عائلة نازحة بالمواد الصحية والاغاثية في محافظة صلاح الدين

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تجهيزها مواد صحية لاكثر من (4400) عائلة نازحة في مخيمات النزوح وفي احياء محافظة صلاح الدين .
وقالت الجمعية في بيان : ” ان فرق الهلال الاحمر ضمن محور صلاح الدين جهزت اكثر من (1560) عائلة نازحة في مخيمات العلم (1، 2، 3)  بمواد صحية اشتملت سيت صحي (منضفات ، مناشف اطفال ، مطهرات ، ضمادات للجروح والحروق ) شملت جميع العوائل في المخيمات ” .
واضاف : ” كما وزعت الفرق الصحية التابعة للجمعية  اكثر من (1750) سيت صحي للعوائل النازحة التي تسكن (مجمع دريم ستي ومجمع شقلاوة) للنازحين ، فضلاً عن توزيع اكثر من (1100) سيت صحي للعوائل النازحة التي تسكن مجمع الهياكل في حي القادسية بمحافظة صلاح الدين “. هذا وتستمر جمعية الهلال الاحمر العراقي بتقديمها المساعدات الانسانية للعوائل النازحة لحين عودتها الى مناطق سكناها بعد ان تم الاعلان عن تحريرها .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : عودة اكثر من (2400) عائلة نازحة الى مناطق سكناها في الموصل القديمة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن عودة اكثر من (2400) عائلة نازحة الى مناطق سكناها ...