الهلال الاحمر العراقي يجهز خزانات للمياه الصالحة للشرب في محافظة بابل ويلقي محاضرات صحية في مديرية السفر والجنسية في المحافظة

قامت جمعية الهلال الاحمر العراقي بإجراء مسح ميداني للمناطق التي تعاني شحة مياه ولا يتوفر الماء الصالح للشرب اضافة الى انعدام وجود خزانات للمياه في محافظة بابل
حيث جهزت الجمعية عدة مناطق في المحافظة بخزانات مياه سعة 1000 لتر منها (منطقة الرغيله وقرية الخاتونية في قضاء المحاويل ) التي يعاني الاهالي فيها من نقص شديد في المياه الصالحة للشرب مما ادى الى تدهور الوضع الصحي للاهالي وخاصة شريحة الاطفال.
فضلا عن ذلك وزعت الجمعية مطبوعات للتوعية من الامراض الخطيرة الناتجة عن تلوث المياه كالكوليرا والاسهال والديزنتري والانفلاونزا على المواطنين .
ومن ناحية اخرى قامت الجمعية بإنشاء مسقفات حديدية الى مديرية سفر وجنسية بابل وذلك لحماية المراجعين من التعرض للظروف الجوية .فضلا عن ذلك قامت الجمعية بالقاء محاضرات صحية واسعافات اولية على منتسبي المديرية والمراجعين اضافة الى توزيع فولدرات توعية صحية من الامراض الانتقالية نتيجة التعرض لاشعة الشمس كالتيفوئيد وضربة الشمس على المشاركين .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات صحية لأكثر من (900) عائلة متعففة ونازحة في بغداد وصلاح الدين

يستمر برنامج توزيع المساعدات الاغاثية والصحية الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر العراقي في عموم ...