الهلال الاحمر العراقي يدين استهداف سيارات الاسعاف من قبل مسلحين مجهولين في الانبار ويدعو الى احترام فرق المساعدات الانسانية والطبية

ادانت جمعية الهلال الاحمر العراقي استهداف سيارات الاسعاف من قبل مسلحين مجهولين في الانبار ودعت الجمعية الى احترام الكوادر الصحية وفرق الاغاثة التي تقوم بعملها الانساني في محافظة الانبار لمساعدة المدنيين . وقال الامين العام المساعد محمد الخزاعي :” ان الجمعية تدين استهداف سيارات الاسعاف من قبل مسلحين مجهولين في الانبار وتدعو الى احترام الكوادر الصحية وفرق الاغاثة والسماح لها بأداء عملها الانساني وتقديم المساعدات للمدنيين في محافظة الانبار . موضحا :” ان عمل هذه الفرق وسيارات الاسعاف هو لإنقاذ المدنيين وان استهدافها يعني منع المدنيين من الحصول على المساعدات الطبيبة وانقاذ الجرحى والمرضى من الوصول الى المستشفيات . وكان مسلحين مجهولين هاجموا 12 سيارة اسعاف وقاموا بحرق اربع منها فيما تمكنت قوة من الجيش انقاذ السيارات المتبقية.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تقدم خدمات صحية واسعافات الولية لأكثر من ( 15) الف زائر خلال مراسيم زيارة عاشوراء

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن قيام فرقها الصحية بتقديم خدمات صحية واسعافات الولية لأكثر ...