الهلال الاحمر العراقي يرسل فرقا اغاثية الى اللاجئيين السوريين في اربيل

22

ارسلت جمعية الهلال الحمر العراقي فرقا اغاثية لتقديم الخدمات الصحية والتوعوية الى العوائل اللاجئة في اربيل تحديدا في مخيم (كور كوسك) . الفريق المرسل يتكون من 20 منتسبا ومتطوعا نصبوا سرادق كبيرة مجهزة بمخيمات اسعافات اولية وتنظيم ورش الدعم النفسي للعوائل السورية وخاصة الاطفال .

32

حيث قامت كوادر الهلال الاحمر بتوزيع اكثر من 6000 هدية طفل الى اطفال العوائل اللاجئة فضلا عن توزيع كراس وقرطاسية وكذلك توزيع وجبات غذائية خاصة لهم وقد تم توزيع 500 سيت صحي يحوي على حليب اطفال وحفاظات والحاجات الاساسية التي تحتاجها العوال بغية رفع معنوياتهم . وقام كادر فرع بغداد بتنظيم امسيات متنوعة للعوائل اللاجئة للرفع من معنوياتهم وكشف كرب اسرهم .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تدعم طلبة المراحل المنتهية في محافظة ميسان

نضمت فرق الهلال الاحمر العراقي في محافظة ميسان مبادرة لدعم طلبة المراحل الدراسية المنتهية من ...