الهلال الاحمر العراقي يستقبل اكثر من 13 الف نازح خلال اليومين الماضيين في مخيم الجدعة بمدينة القيارة

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن استقبالها اكثر من 13 الف نازح في مخيم الجدعة بمدينة القيارة نزحوا من مناطق تل عبطة وبعويزة وتلكيف خلال اليومين الماضيين.
وقال رئيس الفريق الاغاثي في محور صلاح الدين حيدر قاسم : ” ان الفرق الاغاثية في صلاح الدين وبمساندة فرعي بابل وكربلاء استقبلت خلال اليومين الماضيين اكثر من 13 الف نازح من مناطق تل عبطة وبعويزة وتلكيف تم ايوائهم في مخيم الجدعة .
واضاف ” تم توزيع اكثر من 2000 سلة غذائية وحصة اغاثية فضلا عن تجهيز النازحين بوجبات غذائية جاهزة وبطانيات ومواقد نفطية .
وبين قاسم : ان فرق الدعم الصحي والنفسي قامت بتقديم الخدمات الصحية والعلاجات ومحاضرات الدعم النفسي للعائلات النازحة للتخفيف من معاناة النزوح ” .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع اكثر (1900) سلة غذائية لعوائل احياء ايمن الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (1900) سلة غذائية متكاملة للعوائل المتضررة ...