الهلال الاحمر العراقي يستلم اكثر من 30 حالة فقدان لمواطنين عراقيين فقدوا اثناء هجرتهم الى اوروبا بين السواحل اليونانية ودولتي صربيا وهنغاريا

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن استلامها طلبات بحث عن عراقيين فقدوا في طريق هجرتهم من العراق الى اوروبا . وقال الامين العام المساعد في الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي : ” ان طلبات البحث عن المفقودين تصاعدت في الفترة الاخيرة لتصل الى اكثر من 30 طلبا عن اشخاص وعائلات فقدوا بين السواحل اليونانية واثناء تنقلهم بين صربيا وهنغاريا ، مشيرا :” ان الهلال الاحمر العراقي اجرى اتصالات مع نظرائه في الهلال الاحمر التركي والصليب الاحمر اليوناني والصربي والهنغاري لاجراء عمليات بحث من قبلهم لمعرفة مصير هؤلاء الاشخاص .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...