الهلال الاحمر العراقي يستمر بتقديم الدعم والمساعدات الانسانية لعوائل ايمن الموصل

رغم عودة العوائل الموصلية النازحة الى مناطق سكناهم بعد تأمينها يستمر الهلال الاحمر العراقي بتقديمه للمساعدات الانسانية للعوائل التي تسكن الجانب الايمن من المدينة وذلك بسبب تحديات والظروف الصعبة التي يعيشونها ، حيث تفتقر مناطق سكناهم الى الخدمات الاساسية وسبل الحياة الطبيعية التي تحتاجها العوائل مما انعكس سلباً على واقعهم المعيشي .
وقال مسؤول الفرق الاغاثية في الموصل حيدر قاسم : ” ان الفرق الاغاثية للهلال الاحمر وزعت اكثر من (100) طرد البسة شتائية للعوائل المتعففة في الجانب الايمن لمدينة الموصل وذلك بعد اجراء استبيان لأعداد تلك العوائل بغية تأمين احتياجاتها ، وشمل التوزيع جميع العوائل المسجلة ” .
واضاف : ” كما قامت فرق الهلال الاحمر العراقي بتوزيع اكثر من (180) حاوية نفايات للعوائل التي تسكن احياء ايمن الموصل وبواقع حاوية واحدة لكل عائلة بغية القضاء على ظاهرة انتشار مكبات النفايات العشوائية والارتقاء بالواقع البيئي والصحي للمدينة ” .
واشار قاسم : ” ان الفرق الصحية التابعة للجمعية مستمرة بأستقبال وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لعوائل ايمن الموصل من خلال العيادات الطبية المتنقلة والمجهزة بكادر طبي متخصص ، فضلا عن مركز المنصور الطبي الذي يستقبل يومياً اكثر من (200) حالة مرضية ” .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع اكثر من (240) سلة غذائية رمضانية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة بابل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (240) سلة غذائية رمضانية للعوائل المتعففة ...