الهلال الاحمر العراقي يشكل فرق طوارئ اغاثية ويوزع حصصا غذائية واغاثية في البصرة والديوانية وذي قار نتيجة لغزارة الامطار في تلك المحافظات

22

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تشكيل فرق طوارئ اغاثية تحسبا لحدوث فيضانات في بعض المحافظات نتيجة غزارة الامطار التي يشهدها العراق بسبب منخفض جوي . حيث قامت فرق الهلال الاحمر العراقي في الديوانية بنقل (40) عائلة الى المدارس بسبب غرق منازلهم فضلا عن توفير المواد الغذائية والاغاثية لهم وتم توزيع (50) سلة غذائية و(50) حصة اغاثية فضلا عن توزيع (500) بطانية هذا وما زالت فرق الهلال منتشرة في القرى والمناطق التي تعرضت الى فيضانات لتوفير كافة المستلزمات الانسانية للعوائل المتضررة . وفي البصرة قامت فرق الهلال الاحمر العراقي باغاثة اكثر من (30) عائلة تعرضت منازلها الى غرق بسبب الامطار حيث قامت الفرق بنصب مخيمات مجهزة بمواد غذائية واغاثية لايواء تلك العوائل . وفي ذي قار اخلت فرق طوارئ الهلال الاحمر (9) عوائل تعرضت منازلهم الى الغرق نتيجة الامطار حيث قامت تلك الفرق بتوزيع المواد الغذائية والاغاثية لهم فضلا عن نصب مخيمات مجهزة بكافة المستلزمات المعيشية.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل النازحة في محافظة بغداد

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (30) عائلة نازحة ...