الهلال الاحمر العراقي يضع خطة لزيارة عاشوراء في محافظتي كربلاء والنجف الاشرف

وضعت جمعية الهلال الاحمر العراقي  خطة لزيارة العاشر من محرم الحرام في محافظة كربلاء المقدسة والنجف الاشرف تضمنت نصب (13) مفرزة طبية لتقديم الاسعافات الاولية للزائرين موزعة في كلا المحافظتين منها (9) مفارز في محافظة كربلاء المقدسة و (4) مفرزة طبية في محافظة النجف الاشرف بغية تقديم افضل الخدمات الاسعافية للزائرين اضافة الى توزيع المياه الصحية بمشاركة عدد كبير من موظفي ومتطوعي فرعي النجف وكربلاء .
حيث وضع كادر فرع كربلاء المقدسة خطة متكاملة لخدمة لخدمة الزائرين خلال زيارة عاشوراء وتم نشر (120) متطوعا و (60) منتسبا مدربين على الاسعافات الفورية ومجهزين بـ (100) نقالة و9 مفارز طبية موزعة في قضاء الهندية ووضع مفرزتين لخدمة زائري في طريق بابل – كربلاء وفي عين التمر مفرزتين ايضا والباقي في مركز المدينة “. في السياق ذاته قام كادر فرع النجف بنصب 4 مفارز اسعاف اولي تضم (18) خيمة لتقدم الاسعاف الاولي بمشاركة (180) متطوع وعدد كبير من موظفي الفرع ومكاتبه التابعة له والمفارز موزعة في مناطق متفرقة من المحافظة ، المفرزة الاولى بالقرب من الصحن الحيدري الشريف والثانية قرب مسجد الكوفة والمفرزة الثالثة قرب مرقد اولاد الكاظم (ع) في قضاء المناذرة اما المفرزة الرابعة قرب حسينية السيد جعفر في قضاء المشخاب وتعمل المفارز كافة منذ الصباح الباكر ليوم السبت الاول من تشرين الثاني ولمدة ثلاث ايام بغية تقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية للزائرين والمواكب الحسينية فضلا عن تقديم المياه الصحية . يشار الى ان جمعية الهلال الاحمر العراقي تعمل على خدمة الزائرين في كافة المناسبات الدينية على مدار السنة من خلال نصب المفارز الاسعافية لتقديم الخدمات الطبية للزائرين.

 DSC03744

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية واغاثية للفئات الاشد ضعفا في محافظتي ميسان والديوانية

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تمكين المجتمعات المحلية وزيادة قدراتها على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة ...