الهلال الاحمر العراقي يعقد مؤتمراً صحفياً بحضور الامين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر و المدير العام للجنة الدولية للصليب الاحمر اللذان يزوران العراق حاليا للاطلاع على الاوضاع الانسانية ميدانياً ‎

عقد رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي اليوم الجمعة في بغداد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع الامين العام الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر و المدير العام للجنة الدولية للصليب الاحمر لتسليط الضوء على الواقع الانساني واستجابة الهلال الاحمر العراقي ومكونات الحركة الدولية للمتضررين جراء احداث العنف التي تدور في البلاد.
وقال رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري في كلمته في المؤتمر الصحفي ان جمعية الهلال الاحمر العراقي ومنذ العاشر من شهر حزيران بدء استيلاء العصابات الارهابية على اراضي عراقية ولحد الان  تقوم الجمعية بعمليات اغاثة للنازحين في جميع مناطق العراق ومع اشتداد عمليات النزوح ولاسيما مناطق سنجار وامرلي و كثفنا عمليات الاغاثة اكثر عن طريق توزيع المساعدات بوساطة الاسقاط الجوي حيث وصل عدد الوجبات الساخنة حوالي 79 الف وجبة غذائية وحوالي اكثر من 560 الف  سيت ماء.
وأضاف المعموري “مازال الهلال الاحمر يقدم المساعدات في جميع محافظات العراق وبمساندة دولية من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر”.
وقال الحاج  اس- سي امين عام الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر:” نحن جئنا الى العراق بشكل طوعي لمساعدة النازحين العراقيين ولحل هذه المشكلة التي تواجه الاف العراقيين وسنعمل سوية مع الهلال الاحمر العراقي على تذليل كافة الصعوبات التي تمر على النازحين ولتسليط الضوء على معاناة النازحين في كل العراق ونحن فخورين بالدور التطوعي من الشباب في جمعية الهلال الاحمر العراقي”.

DSC_0022

واضاف:” ان رسالتنا وواضحة بان نكون جنبا الى جنب مع العراقيين  لمساندتهم في هذه المحنة الكبيرة والمعقدة”.
وقال ايف داكور المدير العام للجنة الدولية للصليب الاحمر في كلمته:” ان المجتمع الدولي سيضاعف جهوده واستخدام جميع خبراته في مساعدة العراق ودعم المتطوعين من جمعية الهلال الاحمر العراقي”.
وطالب باحترام طاقم الاطباء والممرضين العاملين في العراق من خلال احترام اطراف النزاع الى عمل هؤلاء الانساني”.
وبين  داكور:” ان المجتمع الدولي مهتم بقضية المفقودين العراقيين والمختفين قسرا وان لدى المجتمع الدولي  خطة لمساعدة عوائل المفقودين ومعرفة مصير ابنائهم”.


عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

التوعية من مخاطر الهزات الارضية

ملاحظة: يمكنكم تحميل المحتوى من خلال الزر ادناة : نصائح التأهب للمواطنين في حالات الطوارئ تطبيق #معا_لسلامتك ...