الهلال الاحمر العراقي يفتتح محطة تحلية مياه البوجاسم في قضاء المسيب

22

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن افتتاح محطة تحلية مياه في قرية البو جاسم بقضاء المسيب وحضر الافتتاح الدكتور ياسين المعموري رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي.

32

 وتبلغ سعة المحطة المشيدة الف لتر في الساعة مجهزة بخزانات مياه وبمولد كهربائي ومشغلين من جمعية وتعد هذه المحطة السادسة التي تم افتتاحها في محافظة بابل . وتبلغ عدد العوائل المستفيدة من خدمتها اكثر من (3000) نسمة . يذكر ان الهلال الاحمر العراقي نصب العديد من محطات تصفية المياه لعدد من المحافظات بغية حصول العوائل في القرى والأرياف على مياه صحية ومعقمة.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل النازحة في محافظة بغداد

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (30) عائلة نازحة ...