الهلال الاحمر العراقي يفتتح مكاتب جديدة في محافظة المثنى ويوزع مساعدات غذائية على العوائل المتعففة والارامل والايتام وينظم دورات خياطة

22

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي / فرع المثنى عن افتتاح مكاتب جديدة لها في قضاء الرميثة وقضاء الخضر تابعة الى فرع المثنى للهلال الاحمر. جاء ذلك خلال الجلسة الاعتيادية للهيئة الادارية في الجمعية وذلك لتوسيع الرقعة الجغرافية لتقديم الخدمات الانسانية لاكبر عدد من الفئات الاشد ضعفا في المحافظةكما قام كادر الفرع بتوزيع مساعدات غذائية على العوائل المتعففة والارامل والايتام اعدد من الاقضية والنواحي في المحافظة جاء ذلك بعد اجراء استبيان على اعداد تلك العوائل وتقييم احتياجاتها بغية تامينها فضلا عن تنظيم دورات اسعاف اولي للمتطوعين في مقر الفرع تضمنت القاء محاضرات عن مبادئ الاسعاف الاولي وكيفية تقديم الخدمات الطبية العاجلة للحالات الطارئة فضلا عن تنظيم دورات خياطة للنساء المتعففات والارامل في المركز المجتمعي لتنمية المهارات وتم توزيع ماكنات خياطة للمشاركات الاوائل وتاتي الدورات بغية تنمية المواهب والمهارات وتمكين المشاركات من ايجاد فرص عمل لاعالة عوائلهن .. كما نفذ كادر الفرع دورات تعليم القران للاطفال في منطقة حي التاميم والصياغ وتم توزيع الهدايا على المشاركين بلغ عدد المستفيدين ( 50 ) طفلا .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

بالفيديو
فرق الهلال الاحمر العراقي تنتشل جرحى العبارة في الموصل