الهلال الاحمر العراقي يقدم برامج دعم نفسي لأطفال العوائل النازحة في محافظة المثنى وينفذ دورات اسعاف اولي لمنتسبي شرطة المحافظة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي / فرع المثنى عن تنظيم عدد من النشاطات الصحية والنفسية للعوائل النازحة في محافظة المثنى ..حيث قام كادر الفرع بتشكيل فريق عمل صحي بغية تقديم خدمات الدعم النفسي للعوائل النازحة وخاصة الاطفال لما عانوه من ظروف صعبة رافقت عملية النزوح الى المناطق الاكثر امنا من اجل تمكينهم على مواصلة الحياة وتحدي ظروف النزوح. حيث قام كادر الفرع بالالتقاء بمجاميع الاطفال والقاء محاضرات دعم نفسي وتنظيم عدد من البرامج الترفيهية والالعاب بغية بث روح الامل والفرح في نفوس الاطفال النازحين وابعادهم عن اجواء النزوح وتغيير مسار حياتهم اليومي وتوجيه ذويهم بكيفية التعامل معهم لتجاوز هذه المرحلة والمحنة بكل امان واستقرار نفسي . كما قام كادر الفرع بتنفيذ دورات اسعاف اولي الى منتسبي شرطة محافظة المثنى في مقر الفرع تضمنت الدورات القاء محاضرات عن مبادىء الاسعاف الاولي واسعاف الحالات الطارئة كالنزف والكسر والتعرض لاطلاق ناري وتاتي الدورات بغية تهيئة مسعفين اوليين لتقديم الاسعاف الاولي عند حدوث الاصابات والحوادث قبل اللجوء الى اقرب مستشفى .

DSC_0039
download

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...