الهلال الاحمر العراقي يقدم برنامج (الشباب والسلام) لإكثر من (7000) مواطن في بغداد والمحافظات

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنفيذها برنامج (الشباب والسلام) في بغداد والمحافظات وبلغ عدد المستفيدين اكثر من (7000) مستفيد شملت الشباب والفرق الرياضية والعوائل النازحة .
حيث قامت فرق الهلال الاحمر بتقديم برامجها الخاصة بشريحة الشباب والمتطوعين من خلال التركيز على فكرة السلام والتعايش السلمي في عمل الانشطة وتطوير مهارات من خلال دمجهم في دورات وورش لنشر ثقافة القانون والهجرة وثقافة التطوع واستثمار الطاقات الشبابية واستقطاب المتطوعين وتوعية المجتمع.
وتناولت المحاضرات ظواهر اجتماعية منها (هجرة الشباب غير الشرعية وظاهرة التسرب الدراسي وعمالة الاطفال والادمان على الانترنيت وسوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والادمان على التدخين والمخدرات والعنف ضد الاطفال وازدياد ظاهرة الطلاق المبكر والانتحار والامراض المجتمعية ) ، فضلا عن القاء محاضرات عن مشاريع التنمية البشرية والشباب واستثمار طاقاتها ونشر ثقافة التطوع وكيفية اتخاذ القرارات .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي ينصب الفنان نصير شمة سفيرا للنوايا الحسنة خلال افتتاح المؤتمر الاقليمي العاشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر

نصبت جمعية الهلال الاحمر العراقي الفنان نصير شمة سفيرا للنوايا الحسنة للهلال الاحمر العراقي جاء ...