الهلال الاحمر العراقي يقدم خدمات صحية لأكثر من ( 6500 ) زائر من البصرة متجهين الى كربلاء لأداء مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام

22

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تقديمها الخدمات الصحية والاسعافات الاولية لـ (6829) زائرا من محافظة متجهين الى كربلاء المقدسة سيرا على الاقدام لأداء مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام ) . حيث قام كادر فرع البصرة بنصب عشر مفارز اسعاف اولي و فضلا عن نصب مخيمات لاستراحة الزائرين مجهزة بمواد طبية وغذائية موزعة على مداخل ومخارج محافظة البصرة . كما نشرت فرق اسعاف اولي جوالة وسيارات اسعاف تحسبا لأي طارئ . وبلغ عدد المشاركين اكثر من 150 موظف ومتطوع وان العمل مستمر حتى الان لتقديم الخدمات الصحية للزائرين . يذكر ان الهلال الاحمر العراقي قد وضع خطط مسبقة لاستقبال الحشود المليونية الوافدة الى كربلاء المقدسة لاداء مراسيم زيارة اربعينة الامام الحسين (عليه السلام).

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل النازحة في محافظة بغداد

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (30) عائلة نازحة ...