الهلال الاحمر العراقي يقدم خدمات صحية لاكثر من 950 الف زائر في بغداد

22

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تقديمها خدمات صحية لاكثر من 950 الف زائر بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الكاظم (عليه السلام) . وقال الامين العام المساعد في الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي” ان الجمعية قامت بتوفير علاجات صحية للزائرين ونصبت مخيمات استراحة لهم فضلا عن توفير اجهزة قياس ضغط الدم والسكر فضلا عن توفير اجهزة تدليك . واضاف ان عدد الزائرين المستفيدين من خدمات الهلال الاحمر بلغ (953884) زائرا وهذه الاحصائية شملت كلا من محطات الاستراحة التي آوت اكثر من 25 الف زائر وتقديم العلاجات لـ(738884) زائرا فضلا عن توزيع اكثر من (190) الف قنينة مياه معدنية .

32

واضاف الخزاعي ” ان فرق الهلال الاحمرالمنتشرة في مدينة الكاظمية خصوصا في الحرم الكاظمي قامت بنقل عدة حالات الاصابه باختناق نتيجة تزاحم الزائرين واجرت لهم الالسعافات اللازمة . يذكر ان الهللا الاحمر العراقي يضع خطا سنوية لمثل هكذا مناسبات دينية .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية لاكثر من ( 60 ) عائلة متعففة في ميسان

بعد سلسلة زيارات ميدانية للاطلاع على احتياجات العوائل المتعففة في الجوانب المادية والنفسية ورصد الحالات ...