الهلال الاحمر العراقي يقدم خدمات طبية وعلاجات للعوائل النازحة في ايمن الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تقديمها خدمات طبية وعلاجية لـ (298) عائلة نازحة في الجانب الايمن من الموصل ومناطق متفرقة .
حيث قامت فرق الهلال الاحمر الصحية المنتشرة في ايمن الموصل بتقديم الخدمات الصحية والطبية والاسعاف الاولي والعلاجات والدعم النفسي وبشكل يومي في العيادات الطبية المتنقلة في احياء الصحة والرسالة وبلغ عدد الحلات التي تمت معالجتها الطارئة (195) حالة مرضية ضمن تلك الاحياء ومناطق اخرى.
كذلك تم تقديم خدمات واستشارات طبية وصحية في العيادات الطبية المتنقلة للعوائل النازحة في مخيم المدرج حيث قدمت فرق الهلال استشارات طبية وعلاجات لحالات مرضية مختلفة بلغت (190) حالة مرضية اضافة الى تقديم خدمات الاسعاف الاولي لـ(27) حالة طارئة وحرجة كما تم تقديم الاستشارات الطبية للاطفال دون (5) سنوات وبلغ عدد المستفيدين  (48) طفل نازح .
وتواصل فرق الهلال الاحمر تقديم خدماتها الطبية والصحية للعوائل النازحة والعائدة الى مناطقها المحررة في الجانب الايمن لمدينة الموصل .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : أرتفاع اعداد العوائل النازحة الى اكثر من (500) عائلة منذ بدء عمليات تحرير الحويجة وحتى الان

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن أرتفاع اعداد العوائل النازحة من مختلف مناطق الحويجة والشرقاط ...