الهلال الاحمر العراقي يقدم خدمات طبية لاكثر من (200) حالة مرضية يومياً لسكان احياء ايمن الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن قيام فرقها الصحية بتقديمها الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من (200) حالة مرضية يومياً لسكان الجانب الايمن لمدينة الموصل .
وقالت الجمعية في بيان : ” تم تشكيل عيادات طبية متنقلة من الكوادر المتخصصة في جمعية الهلال الاحمر العراقي وتجهيزها بالمواد الطبية بغية تقديم الخدمات العلاجية للحلات المرضية التي يتم استقبالها في تلك العيادات ” .
واضاف  : ” ان العيادات الطبية المتنقلة للهلال الاحمر تستقبل يومياً وتقدم الخدمات الطبية  لاكثر من (200) حالة مرضية موزعة على احياء ( الكوار ، النبي شيت ، الثورة ، وادي حجر) في الجانب الايمن لمدينة الموصل ” .
من جانبٍ اخر وزعت الفرق الصحية للهلال الاحمر العراقي ضمن محور صلاح الدين مواد صحية لأطفال ونساء اكثر من (1500) عائلة تسكن  قرى ( السفينة ، النايفة ، الهجيل ، الطالعة ) في الجانب الايسر من قضاء الشرقاط .
وتستمر الفرق الصحية للهلال الاحمر العراقي بتقديمها الخدمات الطبية والعلاجية للعوائل العائدة الى مناطق سكناها المحررة بغية مساعدتها على تخطي ضروفها الصعبة ، فضلاً عن تقديمها الدعم النفسي لهم .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي ينصب الفنان نصير شمة سفيرا للنوايا الحسنة خلال افتتاح المؤتمر الاقليمي العاشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر

نصبت جمعية الهلال الاحمر العراقي الفنان نصير شمة سفيرا للنوايا الحسنة للهلال الاحمر العراقي جاء ...