الهلال الاحمر العراقي يقدم خدمات طبية لأكثر من 5500 حالة في سوريا ولبنان

qwqweeqw

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تقديمها خدمات طبية لاكثر من 5500 حالة مرضية عن طريق المراكز الطبية للهلال الاحمر العراقي في سوريا ولبنان . وقال مدير مكتب الهلال الاحمر العراقي للعمليات اللمشتركة – منطقة المينا الدكتور مؤيد زوين ” ان الجمعية قدمت خدمات طبية اولية ومعاينات لاكثر من (5500) حالة مرضية مزمنة وعادية فضلا عن كشف حالات مرضية خاصة كالامراض المستعصية وفتحات القلب الولادية التي تتطلب تداخل جراحي ومعالجتها في مراكز الهلال الاحمر العراقي المنتشرة في سوريا ولبنان . يذكر ان الهلال الاحمر العراقي قام بفتح عدة مراكز طبية لمعالجة اللاجئين السوريين في دول الجوار وداخل سوريا .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي ينصب الفنان نصير شمة سفيرا للنوايا الحسنة خلال افتتاح المؤتمر الاقليمي العاشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر

نصبت جمعية الهلال الاحمر العراقي الفنان نصير شمة سفيرا للنوايا الحسنة للهلال الاحمر العراقي جاء ...