الهلال الاحمر العراقي يقدم مساعدات طبية وإسعافات اولية للزائرين العراقيين والاجانب خلال مراسيم اربعينية الامام الحسين (عليه السلام )

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تقديمها مساعدات طبية واسعافات اولية للزائرين العراقيين والاجانب . وقال الامين العام المساعد في الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي : ان الجمعية وضعت خطة مسبقة لتقديم خدمات صحية وطبية واسعافات اولية للحشود المليونية المتجه صوب مدينة كربلاء المقدسة من خلال التنسيق بين فروع الجمعية في محافظات (كربلاء والنجف وبابل والمثنى والبصرة وميسان وذي قار وواسط والديوانية وديالى وبغداد) واضاف : ان فرق الهلال الاحمر العراقي المنتشرة في مختلف محافظات العراق مازالت مستمرة بتقديم الخدمات الصحية واسعافات اولية للزائرين العراقيين والاجانب . وبين الخزاعي ان فرق الهلال الاحمر العراقي انتشرت في مداخل ومخارج المحافظات وتم نصب اكثر من 200 مفرزة طبية ثابته وجوالة لتقديم الخدمات الصحية للزائرين فضلا عن توفير سيارات اسعاف لنقل الحالات الطارئة ومساعدتها كما قامت فرق الهلال بنقل اعداد كبيرة من الزائرين عن طريق مركبات الهلال من منطقة المسيب الى مناطق داخل كربلاء المقدسة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الاستجابة الاولى لضحايا الهزة الارضيّة في مدنية دربندخان السليمانية