الهلال الاحمر العراقي يقدم مساعدات طبية وإسعافات اولية لأكثر من (3) مليون زائر عراقي وأجنبي خلال مراسيم اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تقديمها مساعدات طبية واسعافات اولية لأكثر من (3) مليون زائر عراقي واجنبي .
وقالت الجمعية في بيان : ان فرق الهلال قدمت خدمات صحية وطبية واسعافات اولية لـ(3233650) زائر عراقي واجنبي في محافظات( بغداد و كربلاء والنجف وبابل والمثنى والبصرة وميسان وذي قار وواسط والديوانية وديالى) خلال مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين . وقام متطوعو ومنتسبو الجمعية بتقديم الخدمات الصحية والاسعافات الاولية عن طريق مفارزها الصحية حيث قامت الجمعية بنصب اكثر من (45) مفرزة طبية جوالة وثابتة لتقديم الخدمات للزائرين. وقال رئيس ادارة عمليات فرق الهلال الاغاثية احمد كاظم ” ان الجمية قمت بوضع خطة مسبقة لاستيعاب الحشود المليونية المتوجهة الى مدينة كربلاء لاداء زيارة الاربعين حيث قمنا بتهيئة الموارد البشرية والمادية واللوجستية لتقديم الخدمات الصحية والتوعوية والمشاركة في نقل الزائرين ” واضاف ان عمل فرق الهلال الاحمر استمر لمدة احد عشر يوما قدمت خلالها فرق الهلال خدمات صحية واسعافات اولية وعلاجات لاكثر من ثلاثة ملايين زائر عراقي واجنبي فضلا عن المشاركة في عمليات نقل الزائرين من داخل وخارج محافظة كربلاء .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الاستجابة الاولى لضحايا الهزة الارضيّة في مدنية دربندخان السليمانية