الهلال الاحمر العراقي : اول منظمة انسانية تنفذ عمليات اغاثة لأكثر من (35) منطقة داخل اقضية واحياء مدينة الموصل

English

على الرغم من مرور اكثر من شهرين على بدء عمليات الموصل ماتزال فرق الهلال الاحمر المنظمة الوحيدة التي تغطي احتياجات السكان المحليين في (35) منطقة من اقضية واحياء مدينة الموصل التي تم تحريرها مؤخرا .
حيث تشهد هذه الاماكن اوضاعا انسانية صعبة ويقول محمد الخزاعي الامين العام المساعد ” ان فرق الهلال الاحمر العراقي استطاعت ان تغطي جميع المناطق التي تم تحريرها في مدينة الموصل ، ولغاية الان تمكنت فرق الهلال الاحمر العراقي مدعومة من شركائها في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر توزيع طرودا غذائية لاكثر من (16) الف عائلة وتوزيع اكثر من 70 طنا من الرز وكذلك توزيع ملابس لاكثر من ( 63) الف مواطن ، فضلا عن المواد الاغاثية والبطانيات والمواقد النفطية وحليب الاطفال “. واضاف ” انه رافقت عمليات الاغاثة فرقا للإسعاف الاولي والدعم النفسي وتنفيذ عمليات انقاذ المصابين وتنفيذ برامج الدعم النفسي لمساعدة السكان على التكيف الاجتماعي والنفسي وقد بلغ عد المستفيدين من هذه البرامج (7000) شخص” .
الجدير بالذكر ان المناطق التي استطاعت فرق الهلال لاحمر الدخول اليها وتوزيع المساعدات فيها هي ( منطقة حمام العليل ، بعويزة ،قرية لزاكة ، السماقية ،الفاضلية ، حي السماح الاولى والثانية ، حي الانتصار ، حي وردك ،حي البكر ، كركوكلي ، حي عويجيلة، قرية الحاج علي ، قرية جرن ، السليماني، الحويط،تل يابس ، نجموك، منطقة الحقول،احياء القاهرة ، شقق الخضراء، الشورة ،شوران ، قرية المجامن ،تل مهار ،سروج، قرية العباسية ، اورته خراب،منطقة كري غريبان، ناحية القيارة ، حي التحرير  ، منطقة الشلالات، قضاء سنجار ، حي السماح، منطقة كوكجلي).

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً


تحت شعار نينوى مدينة التعايش السلمي
الهلال الاحمر العراقي ينظم مهرجان (الشباب والسلام) داخل مدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها مهرجان (الشباب والسلام) بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة ...