الهلال الاحمر العراقي يقدم مساعدات غذائية واغاثية وطبية لأكثر من (377) الف نازح في المخيمات والمناطق المحررة بعد مرور اكثر من شهرين على عمليات ايمن الموصل

اليوم / الاحد/ الموافق 30/4/2017

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تقديمها مساعدات غذائية واغاثية وطبية لأكثر من (377) الف نازح في المخيمات والمناطق المحررة منذ بدء عمليات الجانب الايمن لمدينة الموصل في 21 شباط/فبراير ولغاية 26/ نيسان/ يناير وحتى الان .
وقال الامين العام المساعد في الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي  ” ان فرق الهلال الاحمر المنتشرة في مناطق النزوح والمناطق المحررة وزعت مساعدات غذائية واغاثية وطبية لاكثر من (377) الف نازح بعد مرور اكثر شهرين على بدء عمليات ايمن الموصل ولحد الان”.
مبينا  “ان فرق الاغاثة التابعة للجمعية منتشرة في مخيمات ( حسن شام ، الخازر، جمه كور، الجدعة (4) مخيمات ،حمام العليل ، الحاج علي، مخيم ايسر الموصل، النركزلية ) والمناطق المحررة ، قامت بتوزيع اكثر من (332) الف وجبة غذائية ساخنة و(45) الف سلة غذائية متكاملة تكفي تسعة اشخاص لمدة شهر ، فضلا عن توزيع اكثر من اربعة ملايين رغيف خبز باعتباره المادة الغذائية الرئيسة تجهز عن طريق مخابز كهربائية تابعة للجمعية ، كما قامت فرق الاغاثة بنصب محطات مياه ( M40 ) بسعة 600 الف لتر يوميا تم نصبها في مخيمات النزوح من قبل الجمعية بالتعاون مع الشركاء في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر .
وفي الجانب الصحي قامت فرق الهلال بنصب عيادات متنقلة ومراكز صحية في مخيمات النزوح والمناطق المحررة لتقديم العلاجات الطبية والاسعافات الاولية والدعم النفسي للعوائل النازحة وقد بلغ عدد المستفيد من تلك الخدمات اكثر من( 386) الف شخص” .
واشار الخزاعي ” الى ان اكثر من 120 الف نازح عادوا الى مناطقهم في الجانبين الايسر والايمن لمدينة الموصل . هذا ومازالت فرق الهلال مستمرة بتوزيع المواد الغذائية والاغاثية والطبية للعوائل النازحة والمحررة مناطقها لحد الان وهي تبذل جهودا استثنائية في عملها الانساني.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل المتضررة منازلها في مناطق دربندخان وحلبجة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل للعوائل ...