الهلال الاحمر العراقي يقدم مساعدات غذائية وصحية لأكثر من (1800) عائلة تسكن مدينة الموصل القديمة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية لأكثر من (1800) عائلة تسكن احياء مدينة الموصل القديمة .
وقال مسؤول الفرق الاغاثية لجمعية الهلال الاحمر العراقي في الموصل حيدر قاسم ” وزع متطوعو الهلال الاحمر في محافظة نينوى اكثر من (7500) علبة غذائية مجففة على العوائل التي تسكن احياء (المشاهدة ، باب المسجد ، الاحمدية ، الشفاء ، حمام المنقوش ، منطقة الشيخ فتحي ) في ايمن الموصل ، ليصل عدد العوائل التي شملها التوزيع اكثر من (1800) عائلة “.
واضاف ” جرت عمليت التوزيع بعد اجراء مسحا ميدانيا قام به متطوعو الهلال الاحمر لتسجيل احتياجات العوائل بغية توفيرها لهم “.
وبين قاسم : ” ان الفرق الاغاثية للجمعية مستمرة يومياً بتوفير اكثر من (350) الف لتر  من المياه الصالحة للشرب يتم توزيعها على (65) خزان ماء سعة (5000) لتر تم نصبها في احياء مدينة الموصل القديمة ، فضلاً عن تجهيز المستشفى العام في وادي حجر يومياً باكثر من (25) الف لتر من المياه الصالحة للشرب ” .
وفي الجانب الصحي اشار قاسم ” الى ان الفرق الصحية التابعة للجمعية تقوم يوميا بتقديم العلاجات والاسعافات الاولية عن طريق العيادات المتنقلة حيث تقوم يوميا بمعالجة اكثر من (180) حالة مرضية فضلا عن توفير علاجات للمواطنين المصابين بامراض مزمنة “.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية واغاثية للفئات الاشد ضعفا في محافظتي ميسان والديوانية

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تمكين المجتمعات المحلية وزيادة قدراتها على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة ...