الهلال الاحمر العراقي يقدم مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (180) عائلة متعففة في الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (180) عائلة متعففة نزحت من ايمن الموصل الى الجانب الايسر منه .
وقال المسؤول الأغاثي في محافظة نينوى حيدر قاسم : ” ان فرق الهلال الاحمر  وزعت  (188) سلة غذائية متكاملة للعوائل المتعففة التي نزحت من أيمن الموصل بسبب الدمار الذي لحقق بالكثير من احيائه الى الأحياء في جانب الأيسر وذلك بعد اجراء استبيان لأعداد تلك العوائل والتعرف على احتياجاتها الضرورية ” .
واضاف قاسم : ” كما تم توزيع اكثر من (190) سيت صحي وسيت مطبخ ومواد منزلية اخرى تستخدمها العوائل في احتياجاتها اليومية  ، فضلاً عن توزيع بطانيات وبواقع (6) بطانيات لكل عائلة ” .
وتابع : ” ان الفرق الاغاثية للهلال الاحمر ضاعفة من تجهيزها في أيمن الموصل بالمياه الصالحة للشرب ليصل الى اكثر من (700) الف لتر يومياً يتم نقلها بواسطة سيارت حوضية من مضخة الغزلاني وتوزيعها على (126) خزان ماء سعة (5000) لتر تم نصبها في احياء ايمن الموصل ” .
وتسعى الجمعية من خلال تقديمها للمساعدات الغذائية والاغاثية للتخفيف من معاناة العوائل المتعففة ومساعدتها على تخطي تحديات الظروف الصعبة التي يعيشونها .

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يرسل فرق طوارئ اضافية لأغاثة العوائل المتضررة من سيول الامطار في الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارسالها فرق طوارئ من منتسبي ومتطوعي الجمعية لأغاثة ومساعدة ...